العجين المورق في اقل من نصف ساعة

السلام عليكم ورحمة اللة تعالى وبركاته,


اقدم لكم اسهل و اسرع طريقة لتحضير العجين المورق ناجح 100/100 ان شاء الله










المقادير:

250 غ دقيق


ملعقة زبدة

رشة ملح

ماء بارد للعجن


كمية من الدقيق للتوريق


125 غ زبدة  خاصة بالتوريق {مارغرين}





الطريقة:


نخلط الدقيق و الملح و ملعقة الزبدة ثم نعجن الكل بالماء البارد,دون دلك العجين,ندعها ترتاح 15 دقيقة .

بالنسبة للزبدة  يجب ان تكون بنفس قوام العجين ضروري لكي لا تخرج لنا من العجين,و يجب ان نفردها قليلا بواسطة النشابة{المدلك} قبل الاستعمال.نفرد العجين قليلا ثم نضع الزبدة كما هو واضح في الصورة اسفله




ثم نطوي العجين من الجوانب كما هو واضح بالصورة




             ثم نلفها من الجانب الاخر كي تعطينا شكل مربع كما في الصورة




كما قلت سابقا فهذه العجين المورق هي بطريقة جد سريعة لذلك لا نحتاج ان نضعها بالثلاجة بعد كل لفة كالعجين المورق التقليدي.سوف نبسط العجين  على شكل مستطيل مباشرة لكن بروية كي لا نتسبب في تمزيقها






                                بعد ذلك نعيد لفها على شكل مربع 







                ثم نكرر نفس العملية  نبسط العجين بروية على شكل مستطيل






هذه المرة سنلفها بالطريقة الموضحة بالصورة اسفله,يعني نلف طرفي العجين 
 اولا ثم نلفهاعلى شكل مربع






كما قلت سابقا هنا شكلنا العجين على شكل مربع.نصيحة هامة جدا بعد لف العجين ثلاث مرات لا يجب ان نلفها للمرة الرابعة,لانها لن تعطينا الشكل المعهود للعجين المورق بل ستلتسق ببعضها عند الطهي .وكذا مهم جدا ازالة الدقيق من على العجين  اللذي استخدمنا على طاولة العمل للتوريق . وبذلك نكون قد انتهينا.يمكن تبسيطها وتشكيلها مباشرة او لفها بالبلاستيك الغذائي ووضعها بالمجمد لحين الحاجة





هذا هو الشكل النهائي كما لاحضتم فالخطوات كانت جد سريعة و مبسطة,والنتيجة رائعة فهي تماما مثل العجين المورق التقليدي,ان شاء الله في الايام القادمة ساقدم لكم بعض المملحات و كذا الحلويات المشكلة بواسطة العجين المورق.بالصحة والراحة














التسميات:

إرسال تعليق

  1. عافاك اختي مريم اشمن ماركة دزبدة لي كتستعملي واش خاصها تكون فالثلاجة باش نقدرو نطلقوها بالمدلك وشكرا على مجهودك

    ردحذف
  2. عافاك اختي مريم اشمن ماركة دزبدة لي كتستعملي واش خاصها تكون فالثلاجة باش نقدرو نطلقوها بالمدلك وشكرا على مجهودك

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم اختي اكرام ,من الاحسن تستعملي زبدة خاصة بالتوريق الى ممتوفراش ديري مارغرين عادية تكون بنفس قوام العجين وبسطيها بين ورق الخبز بالمدلك قبل ما تديريها في العجين,ومين تكوني كتصيبيها حاولي ما تخدميش لفران الا اي حاجة تسخن لكوزينة باش ما دوبش زبدة .الله يوفقك ا ختي ,اي استفسار مرحبا

      حذف

[blogger]

Author Name

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

صور المظاهر بواسطة nicodemos. يتم التشغيل بواسطة Blogger.